الخميس، 22 مايو 2014

افضل المواقع العالمية لتعليم اي لغة عبر الانترنت مجانا

وأظن اننا لا نختلف ان قلنا ان تعلم اللغات ليس بالأمر المستحيل والصعب ، بل فقط شيء من الصبر والممارسة والأهم الإرادة .بعدها ستجد نفسك تتحدث أكثر من لغة واحدة خصوصا أن التعلم الآن لا يتطلب منك الحضور اليومي الالزامي أو انفاق المال للحضور شخصيا إلى دروس اللغة في أحد المراكز.



في هذا التدوينة اقدملكم مجموعة من اهم المواقع لتعليم اللغات عبر الانترنيت مجانا:
1_Duolingo


حيث يستند الموقع على ان تتعلم الدروس وترجمة الجمل والنصوص وتكييفها مع مستوى لغتك.

2_ EnglishCentral
 الموقع يعلمك اللغة الإنكليزية من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو لافلام مسلسلات كرتونية او غيرها ، من اجل تحسين السمع لذى الطالب بالإضافة إلى ان الكلمات والجمل التي تنطق في الفيديو يمكنك قرائتها من خلال ظهورهاعلى الفيديو ، بالإضافة إلى انه يمكنك الوقوف على كل جملة اوكلمة من اجل سماع نطقها الصحيح والجيد ، كما يمكنك النقر عليها من اجل الحصول على تفسير الكلمة باللغة الإنجليزية  الموقع لايحتاج إلى تسجيل من اجل الشروع في إستعماله . 

3_POLYGLOTCLUB
حيث يعتبر هذا الموقع بمثابة شبكة إجتماعية لكل  شخص يود تعلم لغات اجنبية  حيث يمكنك تعلم وتعليم لغات . فمثلا : يمكنك ان تعلم شخص في الموقع اللغة العربية وهو يعلمك اللغة الإنكليزية او اي لغة اخرى فالموقع مبني على تشارك المعرفة.

4_FRAZE·IT
الموقع عبارة عن محرك بث حقيقي يساعدك على معرفة كيف يمكنك استعمال كلمات في الجمل من اجل كتابة جمل او عبارات خالية من الاخطاء
الموقع يدعم معظم اللغات العلامية من ضمنها الانكليزية الفرنسية الالمانية الايطالية البرتغالية الاسبانية.

5_Lingua.ly
هذا الموقع يدعم جميع الانظمة من ضمنها الاندرويد واجهزة ابل ويمكن اضافتها للمتصفح كوكل كروم
بمجرد تثبيتها ستتمكن من ترجمة أي جملة أو كلمة وكذلك حتى نطقها وكل هذا دون ان تغادر المتصفح ، الجميل في هذه الإضافة أنها تقوم بحفظ المصطلحات التي ترجمتها ويمكنك العودة اليها في ما بعد ، ليس هذا فقط بل تقترح عليك بعض المواضيع وفقا لهذه المصطلحات.اللغات المتاحة حاليا في هذه الخدمة هي الإنكليزية والفرنسية والاسبانية والعربية والعبرية .

6_ busuu
يعتبر الموقع  واحدة من أفضل خدمات في هذا تعلم اللغة على الانترنت وعلى الارجح واحدة من أكثر الخدمات شمولا . يمكنك اختيار اللغة من الانكليزية إلى العربية أو اي لغة اخرى.هذه الخدمة قائمة على دروس تفاعلية حيث يلعب المجتمع دورا هاما للمستخدم في إنشاء محادثات الفيديو 
النسخة الأساسية هي مجانية ومفتوحة لجميع المستخدمين ، لكن إذا كنت تريد الوصول إلى بعض أدوات أكثر تقدما، لا بد لك من دفع رسم شهري صغير. 

7_ memrise
الموقع يقدم دورات ودروس تم إنشاؤها من قبل أعضاء ينتمون للبلد او يجيدون لغة معينة ،يعني مثلا اللغة الفرنسية يقدمها اشخاص ممن لديهم خبرة في اللغة الفرنسية وهكذا مع باقي اللغات, والموضوعات المتوفرة في الموقع من العلوم الى التاريخ.الخدمة فيها مميزة التحفيز وهي عبارة عن نقاط تقدم لك أثناء التعلم ويمكن التنافس مع الأخرين لتصل لمعدل أكبر منهم .

8_ voxy
ولذلك هذا الخدمة متخصصة لتعليم اللغة الانكليزية . ولكنها واحدة من أفضل المواقع المتخصص في تعلم اللغة الإنكليزية.لإن هذه الخدمة تقوم على دورات مخصصة للإنكليزية، سيكون عليك قراءة والتعلم من الأخبار الحقيقية، والموسيقى وغيرها من المحتويات، بدلا من المحاضرات و الكتب المدرسية . هناك أقسام لتحسين النطق، وتمارين تقييم .

9_ Babbel
فالموقع يقدم خدمات لتعلم مختلف اللغات الأجنبية ، وهذا بشكل مجاني وسهل ، فهذا الموقع يقدم لك الأساسيات وكذلك المستوى المتقدم في أي اللغات التي يغطيها الموقع . 

10_ fleex.tv
11_ phraseum 


 12_ The Travel Linguist



الموقع يوفر اكثر من 4000 فيديو مجاني لتعليم كافة اللغات.
 يوفر الموقع اداة لترجمة الافلام ومقاطع الفيديو في اليوتيوب ممايجعل الحصول على معنى اي كلمة اوجملة اسهل بكثير.

13_ موقع لتعليم جميع لغات تابع لوزارة الدفاع الامريكية 


الموقع متخصص لتطوير برامج تساعد الجنود او الضباط على الاستجواب وتسهيل التواصل مع المستجوبين مما يساعد على تعلم اسس التواصل بعدة لغات 
 

      _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
وهناك عدة مواقع لتعليم اللغة الانكليزية عبر اليوتيوب:



0 التعليقات:

إرسال تعليق