الخميس، 10 أبريل 2014

سوق الحاسبات الشخصية يواصل انخفاضه للربع الثامن على التوالي

شهدت شحنات اجهزة الحاسبة الشخصي العالمية في الاشهر الثلاثة الاولى من عام 2014, انخفاضا وللربع الثامن على التوالي, وذلك بالرغم من قيام الشركات باستبدال اجهزتها القديمة, وفقا لاثنتين من شركات ابحاث السوق.
وقالت الشركة الابحاث "اي دي سي " الاربعاء في بيان لها ان شحنات اجهزة الحاسبة الشخصي انخفضت خلال الربع الاول من العام الجاري بسنة 4.4 في المائة مقارنة بنفس المدة من العام الماضي, متضررة من التحول المستمر للمستهلكين نحو الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.
واستبعدت شركة "اي دي سي" ان تشهد موجة الانتقال الى الاجهزة الذكية توقفا, على الرغم من ان التاثير قصير المدى الذي تحدثه مبيعات اجهزة الحاسبة الشخصية قد يشهد تباطا مع ارتفاع تغلغل الحاسبات اللوحية, واضافت ان من الممكن ان تصل شحنات الحاسبات الشخصية الى الاستقرار, ولكن لايوجد فرصة لان تنمو مجددا.
وبالمجمل: قالت شركة"جارتنر" ان الربع الاول شهد 76.6 مليون حاسبة شخصي, في حين قالت شركة"اي سي دي" انها رصدت شحن 73.4 مليون جهاز.
وعلى صعيد الشركات, احتلت شركات "lenovo" و "hp" و "dell" و"Acer" و "Asus" المراكز الخمسة الاولى على التوالي من حيث عدد الشحنات خلال الربع الاول من عام 2014.
 واكدت "جارتنر" ان الوفورات الاقتصادية تشكل اهمية كبيرة في سوق الحاسبات الشخصية الذي يتسم بانه كبير الحجم قليل المنفعة, الامر الذي اجبر شركات كبيرة مثل سوني على الخروج منه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق