الأربعاء، 25 يونيو 2014

اهم البرامج لنسخ الاقراص

ان البرامج النسخ يعد من البرامج المهمة التي يحتاجها اغلب الاشخاص نظرا لاهميتها في العديد من المجالات منها في نسخ الاغاني والمقاطع الفيديو وحرق الوندوز وحفظ الملفات في الاقراص سي دي او دفي دي او بلوراي


في هذا التدوينة اقدملكم مجموعة من اهم البرامج لنسخ الاقراص السي دي دفي دي والبلوراي:_

1_ Nero


 برنامج النسخ الشهير والبرنامج معروف في تخصصة في النسخ والتعامل مع الفيديو من تحرير ونسخ وحماية وتسجيل صوتي وتسجيل فيديو وقدرة على التعامل مع مواقع الفيديو على الانترنت وتحويل صيغ الفيديو الخاص بها من فلاش إلى صيغ اخرى ونسخة إلى سيدي وقدرته على عمل باك اب لملفات الملتميديا والكثير الكثير.

2_ Ashampoo 



برنامج تفوق على كل برامج النسخ الشهيرة وهو المنافس الاول برنامج Nero والبرنامج خفيف على الجهااز ويدعم كذلك اللغة العربية..ويشمل كل مايتعلق بالنسخ..وكذلك يمكنك الرسم على القرص..!! 
دعم للـ انشاء افلام عالية الجودة ونسخها على اقراص Blu-ray بلوراي. 
تستطيع حرق أي نوع من الاقراص يخطر ببالك !!! 
يدعم اللغة العربية دعما كاملا.. 
  3_ Power iso




برنامج  يساعدك علي انشاء ISO ايزو من خلال اقراص DVD/CD-ROM او من قرص الصلب hard disk ويمكنك نسخ ملفات ISO بكل سهولة برنامج بسيط وسهل الأستخدام لأنشاء وتحرير ملفات ايزو من خلال اقراص المدمجة او اقراص DVD الكثير من البرامج التي نقوم تحميلها تكون بصيغ ايزو ISO ولذالك تحتاج الى برنامج Power ISO لنسخ ملفات ايزو
كما يتيح لك إنشاء وتحرير وتشغيل الاسطوانات الوهمية بإمكانيات رائعة ستراها بنفسك.. 
كما يمكنك من خلاله أيضا ضغط الصور الوهمية للاسطوانات وتقسيمها إلى أجزاء وحمايتها بكلمة مرور.. 

ومن ظمنها عمل USB BOOT وهي طريقة عمل الفلاش اقلاعي وغيرها 
واستخراج ملفات الايزو / تحويل الملفات الى ملف آيزو / حرق الملفات على اقراص ليزرية والكثير ..

4_ Ulra ISO


  
من افضل البرامج لفتح ملفات iso أي هو برنامج لعمل السواقات الوهمية . بامكانك سحب الملفات بدون نسخ القرص , استخراج آلي , مفيد لفتح برامج و ألعاب تحتاج إلى سيدي آخر بدون وضع هذا السيدي , برنامج سهل و مفيد جداً , لا يؤثر على سرعة البرنامج أو اللعبة أبداً , كما أنه لا يؤثر على سرعة الكومبيوتر , مجاني و يعمل على معظم أنظمة التشغيل .


5_  AmoK CD/DVD Burning 

  
 برنامج تسجيل الأقراص الضوئية الذي يعمل تقريبا مع جميع مسجلات CD، DVD ،SCSI، IDE،EIDE، USB Firewire. يدعم التسجيل السريع، بحيث لا تتطلب حتى ملف مؤقت على القرص الثابت. كما أنه يتيح لك إنشاء صورة ISO من القرص الفعلي. كما يدعم البرنامج عددا من الإضافات الإضافية .

6_ AnyBurn



 يتمتع البرنامج بمجموعة من المهام الأكثر شيوعا المشتركة تقريبا في جميع البرامج من هذا النوع ،مثل التسجيل على قرص، نسخ القرص (غير المحمي)، إزالة وإعادة الكتابة  تحويل الملفات (على سبيل المثال ISO الى BIN / CUE). كما يدعم صيغ MP3 FLAC،APE،WMA وغيرها .

7_ burrrn 



 أداة متخصصة في إنشاء أقراص الصوت على الأقراص المدمجة، من عدة ملفات الصوت الرقمية من مختلف الأشكال . يدعم البرنامج WAV، MP3، MPC، OGG، AAC، MP4،APE،FLAC،OFR،WV، TTA M3U، PLS. بالإضافة إلى قوائم التشغيل وملفات CUE. البرنامج قادر أيضا على قراءة كافة التسميات من هذه الأشكال وتحويلها إلى CD-Text، ليتم عرضها في مشغل الأقراص المضغوطة.

8_ infrarecorder 




برنامج يتيح لك إنشاء أقراص البيانات والموسيقى . كما أن له أربعة أساليب مختلفة لمحو أقراص إعادة الكتابة فيها من جديد ويدعم نسخ أقراص CD أو DVD إلى الأقراص الأخرى أو ملف صورة . وبالمثل، يمكنك تسجيل HD DVD و بلو راي في صيغ البيانات أو الفيديو. InfraRecorder هو قادرا على قراءة BIN، DVD، IMG، ISO، NRG، وغيرها من الصيغ الأخرى .

8_ imgburn 


إذا كنت بحاجة إلى حرق صور أنظمة التشغيل أو غيرها على أقراص CDو DVD . فهذا البرنامج هو فقط ما تحتاجه وهو من أفضل البرامج في حرق صور الايزو . وهو كذلك البرنامج المتخصص في هذه المهمة ويدعم الكثير من الصيغ  وحتى الحديثة منها (بما في ذلك BenQ، LiteOn،NEC،Plextor ) ومعظم التنسيقات الأخرى.  

9_ DeepBurner


 يتميز البرنامج أنه يقبل طريقة السحب والإفلات وهي أن يسحب المستخدم الملفات ببساطة من أي مكان في الجهاز ويفلتها إلى نافذة البرنامج ليقوم البرنامج لإضافتها للملفات التي ستكون في القرص 
البرنامج خفيف وصغير الحجم ويؤدي المهمة كما يجب ، يمكن بواسطته انشاء اقراص الصوت ( audio cd ) كما يمكن نسخ ملفات الآيزو ( iso ) إلى الأقراص والتي تستخدم لنسخ الأقراص بالكامل من مكان إلى مكان آخر.

10_ DVD Shrink  


 تستخدم هذا البرنامج لنسخ DVD حتى تعمل نسخة احتياطية من DVD. كما سيقوم البرنامج بنسخ نسخة عن نسختك الاحتياطية اذا ما كنت قد حملت اخر نسخة من نيرو.

11_ Magic Iso 

  
وظيفة البرنامج هو التعامل مع ملفات ال Iso و جميع الاسطوانات الوهمية .

12_ ImgBurn 

  
  يعد من افضل برامج حرق صور  على اقراص المدمجة دي في دي او بلو راي BIN, CCD, CDI, CUE, DI, DVD, GI, IMG, ISO, MDS, NRG and PDI برنامج مميز فهو يعد من افضل البرامج في مجاله وايضا يستخدم كثيرا من قبل اصحاب اجهزة xbox 360 وايضا ps3 لنسخ صور iso على اقراص المدمجة او اقراص Blu-ray فهو برنامج متعدد المواهب يدعم نسخ الملفات والمجلدات وايضا يدعم نسخ mp3 وكل ماتتمناه يمكنك عمله من خلال البرنامج دعم كبير لصيغ الصوت والفيديو AAC, APE, FLAC, M4A, MP3, MP4, MPC, OGG, PCM, WAV, WMA and WV وايضا يدعم بشكل كبير النسخ على جميع انواع اقراص المدمجة يمكنك بناء اقراص فيديو دي في دي او اتش دي في دي او بلو راي.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق